الصفحات

علي منصور كيالي

قال رسول الله صل الله عليه وسلم (أن أخوف ما أخاف على أمتي، منافق عليم اللسان، يجادل بالقرآن)
نحذركم من الدكتور الفيزيائي علي منصور كيالي وذلك لكثرة المنخدعين به وبعقيدته ومنهجه الفاسد
علي منصور كيالي يحكّم عقله على أمور غيبية لا يعلمها إلا الله يفسر القرآن بتفاسير عقلية مخالفة لأدلة الشرع وهو من أصحاب العقيدة الاعتزالية العقلانية فاسدة ومفسدة لعقيدة أهل الإسلام
مختصر عقيدة المعتزلة :
الاعتزال : يُبنى على عقيدة نفي صفات الله ونفي بعض عقائد اليوم الآخر :
1 - كعذاب القبر
2 - والصراط
3 - والميزان
4 - ورؤية الله في الدار الآخرة
5 - وتبنى على إنكار الأحاديث الصحيحة في البخاري ومسلم
6 - وتخليد صاحب الذنوب في النار
والآن ما هي عقيدة علي الكيالي

١-ينفي علي الكيالي عذاب القبر  شاهد
الرد على هذه المسألة واثبات عذاب القبر لمجموعة علماء.(الألباني.العثيمين.العباد.السحيمي.الجابري.آل الشيخ) شاهد 
الشيخ رسلان :اثبات عذاب القبر والرد على شبهات المنكرين له شاهد 
الآية التي أحتج بها كيالي هي أية سورة يس
قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَسورة يس الآية رقم 52
قال العلّامة المفسر عبدالرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله في تفسير هذه الآية(" قَالُوا يَا وَيْلنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدنَا " يَعْنُونَ قُبُورهمْ الَّتِي كَانُوا يَعْتَقِدُونَ فِي الدَّار الدُّنْيَا أَنَّهُمْ لَا يُبْعَثُونَ مِنْهَا فَلَمَّا عَايَنُوا مَا كَذَّبُوا بِهِ فِي مَحْشَرهمْ " قَالُوا يَا وَيْلنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدنَا " وَهَذَا لَا يَنْفِي عَذَابهمْ فِي قُبُورهمْ لِأَنَّهُ بِالنِّسْبَةِ إِلَى مَا بَعْده فِي الشِّدَّة كَالرُّقَادِ. قَالَ أُبَيّ بْن كَعْب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ وَمُجَاهِد وَالْحَسَن وَقَتَادَة يَنَامُونَ نَوْمَة قَبْل الْبَعْث قَالَ قَتَادَة وَذَلِكَ بَيْن النَّفْخَتَيْنِ فَلِذَلِكَ يَقُولُونَ مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدنَا فَإِذَا قَالُوا ذَلِكَ أَجَابَهُمْ الْمُؤْمِنُونَ - قَالَهُ غَيْر وَاحِد مِنْ السَّلَف - " هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَن وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ " وَقَالَ الْحَسَن إِنَّمَا يُجِيبهُمْ بِذَلِكَ الْمَلَائِكَةُ وَلَا مُنَافَاة إِذْ الْجَمْع مُمْكِن وَاَللَّه سُبْحَانه وَتَعَالَى أَعْلَم ....


2-علي الكيالي ينفي وجود يأجوج ومأجوج ويكذّب القرآن  شاهد

كلام العلّامة بن عثيمين عن يأجوج ومأجوج  شاهد


٣- علي الكيالي ينفي حقيقة الميزان يوم القيامة
في مقال اليـوم عبر الفيس بوك 

كلام الشيخ العلّامة عبيد الجابري حفظه الله عن الميزان وحقيقته
 هنا








4- كيالي ينفي الصراط (جسر جهنم)يوم القيامة  في مقال اليوم في الفيس بوك
و في اليوتيوب شاهد

الصراط والايمان به للإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله تحميل









5- ينكر رؤية الله في الجنة في مقال له في الفيس بوك
حكم من ينكر رؤية الله في الجنة للإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله
شاهد






 ملاحظة:كل روابط المقالات في الفيس بوك هي تحت اسم الفيس بوك موجودة

هناك 46 تعليقًا:

  1. ههههههههه يعني كفرتموه انه يجادلكم بطريقه علميه وشرعيه

    ردحذف
    الردود
    1. انت تقول يجادل بطريقة شرعية ماذا فعل بهذا الحديث في رؤية الله يوم القيامة حدثنا عفان ، أخبرنا حماد بن سلمة ، عن ثابت البناني ، عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، عن صهيب ؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلا هذه الآية : ( للذين أحسنوا الحسنى وزيادة ) وقال : " إذا دخل أهل الجنة الجنة ، وأهل النار النار ، نادى مناد : يا أهل الجنة ، إن لكم عند الله موعدا يريد أن ينجزكموه . فيقولون : وما هو ؟ ألم يثقل موازيننا ، ويبيض وجوهنا ، ويدخلنا الجنة ، ويزحزحنا من النار ؟ " . قال : " فيكشف لهم الحجاب ، فينظرون إليه ، فوالله ما أعطاهم الله شيئا أحب إليهم من النظر إليه ، ولا أقر لأعينهم " .
      رواه مسلم

      حذف
    2. وهل كيالي متخصص شرعيا ؟؟؟ هل درس اي علم شرعي ؟؟ هل تقبل ان يقوم ميكانيكي بعمل عملية في الانف مثلا ولم يدرس الطلب؟؟ كيف تقبل ان يعبث احد بدينك ...

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. لا انتقص من قدر اي عالم والعياذ بالله .. ولكن العالم ان اصاب له اجران وان اخطأ فله اجر .. ولكن اعادة التقييم ومراجعة النفس وتصحيح المسار والاقوال والافعال والتراجع عنها افضل من الاستمرار ببث علوم وتفاسير معتمده على الغيبيات او الاجتهادات الشخصيه او الاقوال المتوارثه المغلوطه او الخرافات التي لا تستند الى دليل علمي او مصدر موثوق .. المسأله حساسه جدا لانها اما ان تهدي امه .. واما ان تظل امه .. ومن منا يستطيع ان يتحمل ضلال امه والعياذ بالله ..
    على الجميع بدون منازع الاعلان بصراحه وبوضوح وامام الملأ انه يعترف بانك انت عالم علماء المسلمين والمرجعيه الاولى والاخيره لكافة المسلمين ولكافة الناس ايضا بما يخص علوم الدين وتفاسيره ( شريعة وفقها وافتاءا واحكاما وتفسيرا وعلوما ) لانك اوضحت تفاسير الشرائع السماويه كافه وشملت كافة الناس بالعالم .. لقد اتيت بالدليل والعلم والشواهد والحقائق التي اكرمك الله بها .
    انا شخصيا لا اعرفك دكتور ابدا ولم التقي بك من قبل .. لكني والله قرأت علومك وقارنتها بغيرك فاقنعتني بما عندك وزدتني ايمانا .. فوجدك والله الصادق الصدوق .. والعالم الجليل .. محبا لله ورسوله وللناس .. ووجد عندك ما كنت ابحث عنه .. ووجدت عندك ما يزيح الغموض ويوضح الخقائق .. لقد علمتني امور ديني فاطمأن قلبي .. واحمد الله حمدا طيبا كثير على جميع نعمه واصلي على نبينا محمد ( ص ) خير البشريه .
    بارك الله بك ايها العالم يا دكتور علي الكيالي .. وانعم الله عليك بجنة النعيم .. ويا رب اجعل عالمنا الجليل الدكتور علي الكيالي من اصحاب جنتك النعيم واحشره مع الصالحين الطاهرين .. وجازيه خير جزاء على علومه التي بثها للناس وعلمهم ولم يدخر لنفسه معلومه الا ووهبها للناس ليوضح لهم امر دينك وشرائعك السماويه .. الى الامام عالمنا الجليل .. ولا يثنيك عن علمك هذا وتعليمنا امور دينا اي شيء .. فالحاسدون والمنافقون والغيورين والحاقدون كثر .. سيوقيك الله سبحانه وتعالى مكرهم وسينصرك باذن الله ... وجزاك الله كل خير .
    برهان جازيه - عمان - الاردن / 2017

    ردحذف
  6. ما هذا الإطراء، معاذ الله، أين درس هذا العالم في زعمك وعمن درس؟ أنزل عليه وحي السماء؟ إن العلماء ليفنون أعمارهم في طلب علوم الشرع منذ نعومة أظافرهم ثم يأتي هذا بين عشية وضحاها فيصير أعلم العلماء ومرجعيتهم والمفسر لكلام ربهم!!! سبحانك ربي هذا بهتان عظيم

    ردحذف
  7. إن البناء الماهر لا يحكم عليه إلا بناء أحسن منه، أما الذي لا علاقة له بالبناء فأنى يحم على البنائين؟ وهكذا النجار والحداد... هذا في أحقر الصننعات فكيف بالكلام في دين رب البريات؟ فالعالم لا يعرفه إلا عالم مثله، أما أنت أيها المعلق فأنى لك أن تعرف العالم فضلا عن أعلم العلماء!!
    هذا الذي وسمته بالعلم لم نجد عالما واحدا من علماء العصر أثنى عليه، بل بينوا أنه ليس أهلا للكلام في الدين، نعم فعلوا هذا نصحا للأمة لا تفكها في الأعراض
    إنَّهُ مِمَّا تقرَّرَ عِنْدَ أهل العِلْمِ أنَّ العالِمَ لا يُعْرَفُ إلاَّ بشَهادَة العُلَماءِ له بالعِلْمِ؛ لهذا قال الإمامُ الشَّاطبيُّ : في «الاعتصام» (ص431): «والعالِمُ إذَا لَمْ يَشْهَدْ لهُ العُلَمَاءُ، فهو في الحُكْمِ بَاقٍ في الأَصْلِ مِنْ عَدَمِ العِلْمِ، حتَّى يَشْهَدَ فيه غَيْرُه، ويَعْلَمَ هو من نَفْسِهِ ما شُهِدَ لهُ بِهِ، وإلاَّ فهو على يَقينٍ مِنْ عَدَمِ العِلْمِ، أوْ على شَكٍّ؛ فاخْتِيَارُ الإِقْدَامِ في هاتَيْن الحَالَتَيْنِ على الإِحْجَامِ، لا يَكُونُ إلاّ بِاتِّبَاعِ الهَوَى؛ إذْ كان ينْبَغي له أنْ يَسْتَفْتِيَ في نَفْسِهِ غَيْرَهُ، ولَمْ يَفعَلْ، وكان مِنْ حَقِّهِ أنْ لا يُقْدِمَ إلاَّ أنْ يُقَدِّمَهُ غَيْرُهُ ولَمْ يَفْعَلْ هَذَا»اهـ.

    قال العَلاَّمَةُ الألبانيُّ : مُعَلِّقًا على هذا الكلام في «السلسلة الصحيحة» (2/713): «هذه نَصِيحَةُ الإمَاِم الشَّاطِِبِي إلى «العالِمِ» الذي بإِمْكَانِه أنْ يَتَقَدَّمَ إلى النَّاسِ بِشَيْءٍ من العِلْمِ، يَنْصَحُهُ أنْ لا يَتَقَدَّمَ حتَّى يَشْهَدَ له العُلَماءُ؛ خَشْيَةَ أنْ يَكُونَ من أهل الأَهْواء، فماذا كان يَنصَحُ يا تُرى لو رَأَى بعْضَ هؤلاء المُتَعَلِّقينَ بهذا العِلْمِ في زمَنِنَا هذا؟ لاشكَّ أنَّه كان يَقُولُ لَهُ: «لَيْسَ هذا عُشَّكِ؛ فَادْرُجِي»، فهَلْ مِنْ مُعْتَبِرٍ؟!

    وإنّي ـ والله ـ لأَخْشَى على هذا البَعْضِ، أنْ يَشْمَلَهُم قَوْلُهُ صلى الله عليه وسلم: «يُنْزَعُ عُقُولُ أهْلِ ذَلِكَ الزَّمَانِ، ويُخْلَفُ لَهَا هَبَاءٌ مِنَ النَّاسِ، يَحْسَبُ أَكْثَرُهُم أَنَّهُم على شَيْءٍ، ولَيْسُوا على شيْءٍ» صحيح: رواه أحمد، وابن ماجة، عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه، انظر: «الصحيحة» (1682).
    يؤَيِّدُ هذا المَنْحَى، ويعَضِّدُ هَذَا المَعْنَى: مِنْهَا ما ذُكِرَ عن الإمام مَالكٍ : أنّه قال: «لا ينْبَغِي لِرَجُلٍ أنْ يَرَى نَفْسَهُ أهْلاً لشَيْءٍ، حتّى يسْأَلَ مَنْ كان أعْلَمَ مِنْهُ؛ ومَا أفْتَيْتُ حتّى سَأَلْتُ ربيعَةَ، ويَحْيَى بْنَ سَعِيدٍ، فأَمَرَانِي بذلك، ولَوْ نَهَيَاني لانتهَيْتُ»

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا أبا عبيد

      حذف
    2. السلام عليكم ورحمة الله
      ان مهنة الحداد او النجار ليست احقر المهن فكلاهما عمل فيهما انبياء الله
      ثم ان هذا الرجل لديه اخطاء وفي ذات الوقت لديه تفاسير علميه منطقيه ...
      الاولى بالعلماء ان يستفيدوا مما لديه ويوضحوا له اين اخطاء فنحن بشر نخطئ ونصيب
      ثم انه في ديننا لم يذكر القرآن ابدا ان تعلم القرآن ومحاولة فهمه والغوص فيه والتفكر والتدبر لم يقل ابدا انها حكرا على احد دون احد
      ومن الطريف القول ان ما جاء في سورة ياسين هو حقيقة انهم استيقظوا من نومهم ولكن احدا من علماء المسلمين لم يعرف حقيقة الجواب فانكر النوم والامر بسيط جدا اذ ان الله بعد ان يفنى الكون وتموت كل الخلائق حتى ملائكة العذاب وفي هذه الفترة يتوقف العذاب فينام اهل القبور يوم يقول الحق سبحانه .... لمن الملك اليوم ... فلا مجيب فيجيب ذو الجبروت ذاته ويقول لله الواحد القهار ....
      قهر عباده والكائنات جميعا وافنى الكون وكل شيء وتحقق قوله كل شيء هالك الا وجهه ...
      ليس خطاء ان نعترف ان كثير من التفسيرات منقوله وفيها ما يتنافى مع المنطق
      وليس خطاء ان ناخذ من علم هذا الرجل فيما اصاب فيه فهو يفسر ولا يشرع .....
      واحترامي

      حذف
    3. كذابين الى يوم الدين

      حذف
  8. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  9. شكر الله الكرام القائمين على هذه المدونة السلفية في الردود على أهل الفتن والبدع الغوية
    ويؤسفني تعليق من زعم أن الرد العلمي المبني على الدليل يسمى تكفيرا !! والله يقول " بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فهو زاهق " وهذا هو مصير كل سبيل يخالف الكتاب والسنة ، ورحم الله للعلامة ابن القيم لما قال ( وكل طريق لم يصحبها دليل القرآن والسنة فهي من طريق الجحيم والشيطان الرجيم )"مدارج السالكين ٢/٩٣٤.
    *وأما صاحب القسم الذي افترى وزعم أن الدكتور الكيالي المهرج شيخ وعالم علماء المسلمين منذ نشأة الخليقة فٱنه لايعرف من العلم الا اسمه وهذا عمى بصر وبصيرة عن علماء ورثوا الأنبياء وعلموا الأمة علوم الكتاب والسنة .
    نعم التحذير من فكر ومعتقد الكيالي الذي خرج به عن معتقد أهل السنة والجماعة .

    ردحذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  11. في الحقيقة علي منصور كيالي يستغل ايماننا على انه غالبية تفسيراته صحيحة ولكنه في الاصل لا يؤمن بالسنة وهو متمسك بالقران فقط

    ردحذف
  12. جزاكم الله خيرا عليه من الله ما يستحق

    ردحذف
  13. حسبنا الله و نعم الوكيل.
    اصحاب الضلالات و دعاة الفتن موجودون بكثرة في هذا الزمان،نرجوا الله ان يثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا و الاخرة،المدعو الكيالي و امثاله هدفهم الرىيسي هو التخليط و التلبيس على الامة الاسلامية،فالحذر كل الحذر من تخريجاتهم الرعناء و البلهاء اعاذنا الله و اياكم من اتباع سبل الشياطن.

    ردحذف
  14. قبحه الله من محرف افاك

    ردحذف
  15. هل من بيان رسمي فيه رد و تبيين

    ردحذف
  16. كيف لنا ان نأخذ تفسير ابي بن كعب بتجرد ولا نعتبره اجتهاد وكيف ان ناخذ بتفسير عبدالله بن ناصر بتجرد وننكر على الكيالي تفسيره

    ردحذف
  17. الحمد لله الذي اسقط هرم الكهنة علماء الجهل والسلطان على يد هؤلاء العلماء امثال الدكتور شحرور والدكتور منصور الكيالي لقد اخرجونا من جهل الجاهلين الى فسحة العلم والتفسير العلمي للتنزيل الحكيم .لقد سقطت اقنعة الجاهلين فأصبح للقرآن اهله الحقيقيين من العلماء الحقيقيين

    ردحذف
  18. المشكل انه جهلة يردون على جاهل تستدلون باناس تقولون عنهم علماء و ما هم بعلماء "قال ابن باز و قال ابن العثيمين و قال وقال " و حصرت العلم في هاؤلاء و كثير من الناس لم يسمع لهم و لا بهم الاستدلال يكون بالدليل و الدليل و ليس بما قال و قال فهو ليس بدكتور و لا هم بعالم و لا و لا يعرف لا اللغة و لا المحتوى فهو مخرف من الخرفيين انه مهندس معماري او ما شبه ذاللك و دخل في ما ليس له به علم

    ردحذف
  19. نسأل الله العافية من امثال هذا الرجل يا قوم هذا الإنسان ينكر عذاب القبر و ينكر رؤية الله يوم دخول الجنة عنده اخطاء عقائدية نسال السلامة منه .

    ردحذف
  20. https://archive.org/details/alikaialy
    الرد العالي على ضلالات علي منصور كيالي
    بدون تعليق اتبع الرابط

    ردحذف
  21. مجموعة من الردود العلمية على أطروحات الباحث علي منصور كيالي والتي خالف فيها أصول وتفاصيل الشريعة الإسلامية

    مثل:

    - تحريفه لنصوص السنّة ولمعاني القرآن الكريم
    – سبب الخلق هو ان نعيش بسعادة
    – إنكار نعيم وعذاب القبر
    – انكار وجود قوم يسمون يأجوج ومأجوج
    – انكار حوض الكوثر
    – الله تعالى لا يستطيع النوم لانشغاله بحركة الكواكب
    – ادعاءه معرفة مكان الجنة والنار
    – أمر الله يأتي بسرعة الضوء
    – أهل الأعراف هم الأنبياء
    – الميزان يوم القيامة يعمل على قانون اينشتاين E=MC”2″
    – دخول الجنة يحتاج فقط اعتراف بالذنوب (وليس تركها او التوبة عنها)
    – أهل الكتاب اليوم ليسوا كفاراً
    – تعدد الزوجات حرام، إلا إذا كانت الزوجة الجديدة أرملة ولديها أطفال
    – الصلاة الوسطى ليست صلاة
    – الحور العين هم دليل سياحي
    – حواء ليس اسمها حواء
    – حواء لم تأكل من الشجرة في الجنّة
    https://archive.org/details/alikaialy

    ردحذف
  22. إلى أين سيذهب منصوري واتباعه إنما هذه حياة الدنيا (ذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّىٰ يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُون (42)

    ردحذف
  23. الذين اتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته اولائك يؤمنون به و من يكفر به فاولائك هم الخاسرون صدق الله العظيم....السيد الدكتور كيالي لا يحدث بالهوى ولا يتبع كما تتبعون بل هو من اولي الالباب تماما كمن يحترمونه احترامهم للحق ....اقول يحترمونه و لا اقول اتباعه و اتباع المشايخ لان اهل القران هم اتباع محمد عليه افضل الصلاة و السلام وليسوا اتباع فلان و علان يا هذا....ثم انكاره و ايمانه مدعومين بايات الكتاب الحكيم بينما خرافاتكم لم تعد تنطلي الا على اهل الجهل و المصفرين للاسرائيليات ...عن لان و علان اتبعوا ما الفيتم عليه اباءكم و الله يحكم بين الناس فيما كانوا فيه يختلفون لماذا تصدرون بطاقات الاسلام لهذا و تنكرونها على ذاك و كان الله تنازل لكم عن حق الحساب و نبيه عن حق الشفاعة ....لعنة الله عليكم الى يوم الدين

    ردحذف
  24. لا حول و لا قوة الا بالله ، يا اخواني عم تهاجمو بعض كانو نحنا فرق سواء الذي يسمع ل الدكتور علي منصور او الذي يسمع للمشايخ و العلماء ، كل انسان لديه عقل و على جميع الاحوال نحنا نصلي و نصوم و نحج و ندفع زكاة ، ليس من اركان الايمان الايمان بعذاب القبر او ب ياجوج او ماجوج او بالذي يفسره الدكتور علي الكيالي و اقول هذا و انا لست معه و لست ضده
    و انا مع اركان الاسلام و الايمان مع القران و السنة اما ما تبقى فالله امرنا ان نتفكر ربما هو على حق و ربما على باطل افكاره و استنتاجاته لاتمس اركاننا الايمانية و الاسلامية , حبا بالله و رسول الله كفو عن تدافع و التقاتل و البغضاء هذا و غيره فيه تفريق للصف و حدتنا , الا يكفينا ما وصلنا اليه
    استسمح الجميع ان كنت وجهت كلامي اليه و استغفر الله العظيم ان كنت اخطئت بشيء . السلام عليكم و رحمة الله

    ردحذف
  25. الكيالي عالم مجتهد كما اجتهد غيره

    ردحذف
  26. عندما تقرا عن ماهية الصلاه الوسطى نجد خلاف فيها منهم من قال صلاة العصر ومنهم الظهر ومنهم الفجر ومنهم العشاء ومنهم ....... ولا احد كفر الاخر او زندقه والكيالي قال انها الصلاه بين كل صلاتين وتفسيره اشمل واعم بحيث يصبح الشخص في صلاه 24 ساعه فلماذا الانكار عليه ولانعتبره راي كغيره

    ردحذف
  27. مسألة عذاب القبر والله ليشت مسألة عصرية بل نن زنان بمعنى لا تحتاج فيزياء حتى نكذب على الناس فنفيها يدل على نسبة جميع الصحابة والتابعين للجهل والضلال وهذا من المحال ولا يوجد أثر واحد في نفيهم عذاب القبر بل كل المنقول عنهم الاثبات

    ردحذف
  28. مسألة عذاب القبر والله ليشت مسألة عصرية بل نن زنان بمعنى لا تحتاج فيزياء حتى نكذب على الناس فنفيها يدل على نسبة جميع الصحابة والتابعين للجهل والضلال وهذا من المحال ولا يوجد أثر واحد في نفيهم عذاب القبر بل كل المنقول عنهم الاثبات

    ردحذف
  29. هذا المهرطق الفاسق الفاسد اضل جبلا كثيرا و زاغ و ازاغ فازاغ الله قلبه هو من اتبعه وعليه من الله ما يستحق
    ليس هناك ولا حديثا واحدا ولا حتى موضوعا او مكذوبا ينكر ما انكر من عذاب القبر و رؤية الله في الجنة و غيرها من الامور و المسائل التي حشر انفه فيها.. فامه هاوية ان لم يتب و يرجع وعليه وزره ووزر من عمل و قال مثل قوله لا ينقص من وزرهم شيئا فالحق بين و من اتبع هواه وما تشابه من الذكر ابتغاء الفتنة و ابتغاء تأويله فعليه نقمة الله وعذابه في الدنيا والاخرة وحسبنا الله و نعم الوكيل.

    ردحذف
  30. ولما كل هذا الهجوم على دكتور الكيالى من منكم يستطيع أن يفسر ويوضح قول الله تعالى "وظل ممدود" خذوا منه ما يفيدكم واعرضوا عن الآخر فهو لم يفرض رأى على أحد ودعوا انفسكم من التعصب الأعمى وفرض الرأى فاختلاف العلماء رحمه من عند الله

    ردحذف
  31. الكيالي يصيب في بعض ما يفسر و يخطأ في بعض ما يفسر و علمه يستند إلى العقل الذي أمرنا الله ان نعمله في درس القران و قال تعالى ** افلام يتدبرون القرآن ام على قلوب اقفالها ** فهو طبق أمر الله اليه فطوبى له و إنكاره العذاب القبر و الصراط و رؤية الله إنكار شرعي بالقرآن و السنة الحق التي لا تخالف القران قالت عائشة رضي الله عنها ^^ من قال بأن محمدا رأى ربه فقد اعظم على الله الفرية ^^ و الحديث في البخارى و من ينكره فقد أنكر السنة و قدح في البخاري . و لا وجود الصراط اصلا . قال تعالى ** ان الذين سبقت لهم منا الحسنى اولاءك عنها مبعدون لا يسمعون حسيسها و هم فيما اشتهت أنفسهم خالدون ** و عذاب القبر لاستشهاد من يؤمن به باطل لان ال فرعون ليس لهم قبور اصلا وليراجع التفسير و سيجد ان العلماء قالوا بأنهم يعذبون في ذات النار

    ردحذف
  32. السلفيه السطحوية الله يعينكم

    ردحذف
  33. هذا الرجل كيالي ...فعلا لديه اخطاء عقائدية ولكن بنفس الوقت لديه اجتهاد مثمر في البحث والخوض في كتاب الله ..لذلك نريد كلمه صريحة من علمائنا هل يعتبر من الذين خلطو عمل صالح وعمل غير صالح ؟

    اما يجب علينا تكفيره دون مراعاه لاجتهاده؟


    ردحذف
    الردود
    1. هذا المارق قد حدد موقع الجنة والنار في السماء.حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة ءالا بالله العلي العظيم

      حذف